صور الفنانه اغراء , من هي الفنانه اغراء

هى نجمة نالت ظن اسمها نصيب و شكلت ظاهرة فالسينماء التي

اقتحمتها ممثلة و كاتبة و منتجه

 

نجمه نالت من اسمها نصيب و شكلت ظاهره فالسينما السوريه التي اقتحمتها

 

ممثله و كاتبه و منتجه و لمعت فسمائها سبعينيات القرن الماضي، صنفت افلامها

 

وإطلالاتها بالجريئه لتصبح احدي اكثر الممثلات اثاره للجدل هى “نهاد علاء الدين”،

 

أو “إغراء” كما اطلق عليها مخرج فيلمها المصرى الأول “عوده الحياة” المخرج “زهير

 

بكير”.

فى و ثائقى “إغراء.. تتكلم” اخراج فراس الذهبى تحكى “إغراء” عن اختيار “زهير

 

بكير” لإسمها الفنى قائلة: «كان لدية نظره انه من الممكن ان اصبح نجمه اغراء»،

 

وتضيف حول بقاءها علي الإسم الفنى علي الرغم من انه يحبسها فاطار و احد:

 

«أنا لا اتنكر لأى شيء لا لإسم و لا لمبدا و لا لصديق لو كان اسمى “حسنية” هل

 

كان سيتغير الأمر؟ مهما كان اسمى لا يشكل اختلاف لدى مثلا “هند رستم” نجمة

 

إغراء و اسمها لا يمت للإغراء لذا لا اري رابطا بين الإسم و الشكل او المضمون و لا

 

أظن ان اسم “نهاد” اسم فنى جميل».

 

ولدت “إغراء” ف19 شباط من عام 1945 ف“دمشق” و عاشت يتيمه الأبوين،

 

وأشرف علي تربيتها عمتها و أشقائها و منذ عمر الخمس سنوات بدا شغفها بالفن

 

يظهر فكانت تذهب مع شقيقها لدور السينما “فلم يكن لها مطالب فطفولتها

 

سوي مشاهده الأفلام” حسب تعبيرها.

وعن بدايتها فالفن و احترافها الرقص الشرقى ف“مصر” نهايه خمسينيات القرن

 

الماضى و لقاءها بالراقصه “تحيه كاريوكا” الملقبه بسيده الرقص الشرقي، و التي

 

دعمت “إغراء” و شقيقتها “فتنة” تقول: «سمعنا عنها انها عظيمه و تلبى جميع من

 

يلجا اليها و عندما تواصلنا معها لم تمانع و طلبت منا الرقص لتشاهد موهبتنا و أعجبت

 

بما قدمناه، قالتلى عجبتينى كثير خاصه انك بتعبرى و لغه الجسد فالتعبير اهم

 

وأصعب من التمثيل».

اقترحت “كاريوكا” ان تقدم “إغراء” و شقيقتها “فتنة” كثنائى راقص و أطلقتهما في

 

سماء الفن من اثناء اشهر نوادى السهر ف“القاهرة” كما رشحت “إغراء” لأول

 

أدوارها بالسينما العربيه من اثناء فيلم “عوده الحياة” 1959.

 

عوده “إغراء” من القاهره و انطلاقتها الحديثة من “دمشق” و بروزها كنجمه كانت في

 

فيلم “عاريات بلا خطيئة” 1967 الذي كتبت قصتة و أنتجتة و مثلتة تقول فذات الحوار:

 

«الفيلم سبق تأسيس “مؤسسه السينما” بأشهر و نجح و فتلك الأثناء عرض علي

 

المخرج التلفزيونى “غسان جبري” بطولات تلفزيونيه مطلقه علي الشاشه السورية

 

وتوالت بعدين المسلسلات و أهمها مسلسل “الجرح القديم” اخراج “سليم موسى”

 

الذى ادت فية “مني و اصف” دور و الدتى و من اثناء ذلك المسلسل رشحنى المخرج

 

“نبيل المالح” لبطوله فيلم “الفهد”».

 

يعد فيلم “الفهد” 1972 المأخوذ عن روايه “حيدر حيدر” من اوائل انتاجات المؤسسة

 

العامه للسينما و أهم افلام بطله “راقصه علي الجراح” لاقي الفيلم نجاحا كبيرا خصوصا

 

أن المخرج “نبيل المالح” استخدم “إغراء” كطعم لجذب الجمهور الي صالات السينما

 

من اثناء ظهورها عاريه فاحدي المشاهد و حاز الفيلم علي العديد من الجوائز حول

 

العالم و علقت “إغراء” علي هذا المشهد قائلة: «ليكن جسدى جسرا تعبر عليه

 

السينما السورية».

فى ​برنامج “المختار​” مع الإعلامى ​”باسل محرز​” ذكرت “إغراء” ان مشاركتها في

 

فيلم “الفهد” مع “المؤسسه العامه للسينما” كان تضحيه كبيره منها فسبيل

 

إنجاح الفيلم و إن المشهد الشهير لها فية هو من عرف الجمهور علي سينما القطاع

 

العام التي كانت غائبه تماما فالوقت التي كانت فية سينما القطاع الخاص هي

 

الأنجح و تحقق الإيرادات، و أضافت:« ان الناس كانوا يأتون لمشاهده افلامها من

 

مختلف المحافظات بالآلاف».

فى رصيد “إغراء” التي و لدت فمثل ذلك اليوم من عام 1945، اكثر من 40 عملا

 

بين السينما و التلفزيون كان اخرها فيلم “أسرار النساء” عام 1998 ،غابت النجمة

 

السوريه لأكثر من 20 عاما عن الشاشات السوريه رغم تلقيها الكثير من العروض

 

للعوده اليها منها مسلسلى “عنايه مشددة” و شارع شيكاغو”.

 

صور الفنانة اغراء

, من هى الفنانة اغراء

صور الفنانة اغراء

 



 



 



 



 



 



 



 



 



 



  • عارية ابذاذ الهام شاهين
  • صور اغراء
  • صور فنانات اغراء
  • صور فنانات إغراء
  • صور فضايح فناة العرب
  • صور بنات صغار عاريات
  • صور بزاز محجبات
  • صور الفنانة اغراء
  • جسم فاجر
  • اجمل لقطات ساخنه فنانات


صور الفنانه اغراء , من هي الفنانه اغراء