عبارات عن الصلاة , الصلاه هي عمود الدين فسر

الصلاة هى حلقة و صل بين الانسان و ربة و هى اول عبدة يسال عنها

الانسان يوم القيامه

 

الصلاه هى عمود الدين و هى حلقه الوصل التي توصل بين العببد و ربه، و هى اول

 

عباده يسأل عنها الانسان يوم القيامه و من اقامها فقد اقام الدين و من هدمها هدم

 

الدين.. و الصلاه لها اهميه انها تنهي عن الفحشاء و المنكر فمستحيل لمن يصلي

 

الصلاه بصدق ان يعمل اي منكر. كلمات عن الصلاه احب رسول الله سيدنا عبسي

 

علية السلام لأنى مسلمه مؤمنه برساله سيدنا محمد علية الصلاه و السلام. كان

 

غارقا فصلاه فمحراب الوجود ينعم بسعاده روحيه صافيه تفوق جميع ما فالارض

 

من نشوه ما دية. ما دمت فصلاه فأنت تقرع باب الملكومن يقرع باب الملك يفتح له.

 

الكتابه شكل من اشكال الصلاة. الصلاه هى زينه الخادم التي يتزين فيها قبل ان يتراءى

 

أمام مخدوميه. بالصلاه يحل الروح القدس فيرفع الحواجز الصعبه بين الخادم و المخدوم.

 

قوه الصلاه تصل الخادم بالمخدوم سرا. قال تعالى: ان الصلاه تنهي عن الفحشاء

 

والمنكر فمن حفظ الصلاه حفظتة الصلاه عن الفحشاء. ان الصلاه مع الرياء، امست

 

جريمة، و بعد ما فقدت روح الاخلاص باتت صوره ميته لا خير فيها. يقول احدث الرواه راثيا

 

وباكيا: اسلمت و جهها الرائع للإلة اوصيتة بالصبر و الصلاة. قبل الأمر بالصلاه و الصيام

 

وقبل تفصيل الشرائع و قبل الكلام عن العقيده قال الله: (إقرأ). ان حياة بلا صلاه هي

 

أمر لا يمكننى تخيله. ان القلوب التي تتوجة الي صلاه النقاء، يجب ان تتوضا بماء

 

المآقى لا بماء السواق. حين يشتد الوجع، و يتصاعد الألم، ليس هنالك علاج فوري

 

وفاعل كو صفه الصبر و الصلاه لتهدا النفس و تعود الي طبيعتها. طلب العلم افضل

 

من الصلاه النافلة. صل يا قلبى الي الله، فإن الموت ات.. صل فالنازع لا تبقي له غير

 

الصلاة. ليس فالدنيا شيء اجل و لا احلى من الصلاة. ما رأيت شيئا من العبادة

 

أشد من الصلاه فجوف الليل. تفـقــد الحلاوه فثلاثه اشياء: فالصلاه و القرآن

 

والذكر، فإن و جدت هذا فأمضى و أبشر، و إلا فاعلم ان بابك مغلق فعالج فتحه. ليست

 

الصلاه مجرد تعبير عن موقف الإسلام من العالم، انما هى كذلك انعكاس للكيفية التي

 

يريد الإسلام فيها تنظيم ذلك العالم. من حافظ عليها – اي الصلاة- كانت له نورا و برهانا

 

ونجاه من النار. الصلاة ممكن لها ان تحدث تغيرا مستمرا فيك، فسلوكك، و في

 

جعلك انسانا كنت تريد، دوما، سرا او علنا، ان تكونه. ان الصلاة اربع و أربع.. بعدها ثلاث

 

بعدهن اربع بعدها صلاة الفجر لا تضيع. العبد فحال غفلتة كالهارب من مولاه، فإذا جاء

 

إلي الصلاه كان كالعائد الية و الراجع الي ملكه، لكن بأى و جة يرجع.. انه ليس الا و جه

 

التذلل و الانكسار، ليستدعى عطف سيدة و إقبالة بعد ان اعرض عنه. اذا ما الليل

 

أظلم كابدوه.. فيسفر عنهم و هم ركوع اطار الخوف نومهم فقاموا.. و أهل الأمن في

 

الدنيا هجوع. متهجد يخفى الصلاه و ربما ابى.. اخفاءها اثر السجود البادي. هى رسالة

 

أوجهها الي نفسى و إلي الأكثريه الغالبه من المصلين الذين يصلون و سط كثره فرطت

 

فى صلاتها فلم تصل بالأصل او لم تحافظ علي الصلاة، و أقل القليل من هؤلاء المصلين

 

هو الذي يقيم للصلاه ركوعها و سجودها و خشوعها، و يلتذ بها، فإذا رأيت المسجد

 

يغص بالمصلين فاعلم ان مقيمى الصلاه بينهم قلة. اقم الصلاة لوقتها بشروطها.. فمن

 

الضلال تفاوت المقيات و إذا اتسعت برزق ربك فاتخذ.. منة الأجل لأوجه الصدقات. خسر

 

الذى ترك الصلاة و خابا.. و أبلي معادا صالحا و مآبا ان كان يجحدها فحسبك انه.. اضحى

 

بربك كافرا مرتابا او كان يتركها لنوع تكاسل.. غطى علي و جه الصواب حجابا. اذا حانت

 

الصلاه اسبغت الوضوء: و أتيت الموضع الذي اريد الصلاه فية فأقعد فية حتي تجتمع

 

جوارحي: بعدها اقوم الي صلاتي: و أجعل الكعبه بين حاجبي: و الصراط تحت قدمي:

 

والجنه عن يميني: و النار عن شمالي: و ملك الموت و رائي: اظنها احدث صلاتي: ثم

 

بين الرجاء و الخوف: و أكبر تكبيرا بتحقيق: و أقرا قراءه بترتيل: و أركع ركوعا بتواضع:

 

وأسجد سجودا بتخشع: و أقعد علي الورك الأيسر: و أفرش ظهر قدمها: و أنصب القدم

 

اليمني علي الإبهام: و أتبعها الإخلاص: بعدها لا ادرى اقبلت منى ام لا. نوم علي يقين

 

خير من صلاه علي شك. اخجل من الله، اذا نادي المنادى للصلاه و صدح بصوته، الصلاة

 

خير من النوم فأعجل لتلبيه النداء حبا بالله و تقربا منة و خجلا.. فما بال الذين لا يسمعون

 

وإذا سمعوا لا يلبون.. اين سيذهبون بوجوههم من الله. و ربما كانت رجوله محمد عليه

 

الصلاه و السلام فالقمه بيد ان قواة الروحيه و صفاءة النفسى جعلا هذة الرجولة

 

تتزاد بمحامد الادب و الاستقامه و القنوع. و ربما كان الرسول صلي الله علية و سلم احرص

 

الناس علي العدل بين نسائه، قدوه للمسلمين و معلما و إماما، الا فيما لم يكن تملكه

 

بشريتة من المساواه بينهن فالعاطفه و القلب، و ربما قال علية الصلاه و السلام:

 

اللهم ذلك قسمى فيما املك، فلا تلمنى فيما لا املك. العبد فحال غفلتة كالهارب

 

من مولاه، فإذا جاء الي الصلاه كان كالعائد الية و الراجع الي ملكه، لكن بأى و جة يرجع.

 

. انه ليس الا و جة التذلل و الانكسار، ليستدعى عطف سيدة و إقبالة بعد ان اعرض

 

عنه. اعلم ان التوبه عباره عن معني ينتظم من ثلاثه امور: علم، و حال، و فعل.فأما

 

العلم فهو معرفه ضرر الذنوب و كونها حجابا بين العبد و بين جميع محبوب، فإذا و جدت

 

هذة المعرفه ثار منها حال فالقلب، و هى التألم بخوف و فات المحبوب، و هو الندم،

 

وباستيلائة يثور اراده التوبه و تلافى ما مضى، فالتوبه ترك الذنب فالحال، و العزم

 

علي ان لا يعود، و تلافى ما مضى، و ربما قال علية الصلاه و السلام: (الندم توبة)، اذ

 

الندم يصبح بعد العلم كما ذكرنا. البندقيه الفلسطينيه جاهزه و سوف نقوم باستخدامها

 

إذا حاولوا منعنا من الصلاه فالقدس. ست خصال من كن فية فقد استكمل ايمانه:

 

قتال اعداء الله بالسيف. الصيام فالصيف. اسباغ الوضوء فاليوم الشاتى. التبكير

 

إلي الصلاه فاليوم المطير. ترك الجدال و المراء و الحق معك. الصبر علي المصيبة. اذا

 

أقيمت الصلاه فلا تأتوها و أنتم تسعون و ائتوها و أنتم تمشون، و عليكم السكنية، فما

 

أدركتم فصلوا، و ما فاتكم فأتموا، فإن احدكم اذا كان يعمد الي الصلاه فهو فصلاة.

 

إنى لأقوم الي الصلاه و أريد ان اطول بها فأسمع بكاء طفل فأتجوز فصلاتى كراهية

 

أن اشق علي امتي. اذا كان النبى علية الصلاه و السلام ربما استخدم اعلي معايير

 

الإنصاف مع من يفصل بينة و بينهم الشرك الأكبر فنحن احوج الي استعمالها مع اخواننا

 

الذين يجمعنا معهم اكثر مما يفرقنا، و يدنينا اليهم اكثر مما يبعدنا. لا اترك صلاة

 

الاستخارة.. انها رفيقتى دائما فاتخاذ القرارات. هل تظنون من جلس يذكر الله بعد

 

الصلاه خمس دقائق، كمن جلس يذكر الله خمس دقيقة و ربع.. فأين قولة تعالى:

 

(فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره).. عبدالله المطلق. الاسلام هو جميع حركه فالحياة

 

تناسب خلافه الانسان فالارض.فكل حركه تؤدى الي اعمار الارض فهى من العبادة،

 

فلا تأخذ العباده علي انها صوم و صلاه فقط: لان الصلاه و الصوم و غيرهما هى الاركان

 

التى ستقوم عليها حركه الحياة التي سيبني عليها الاسلام. خير المطالع تسليم

 

على الشهداء.. ازكي الصلاه علي ارواحهم ابدا.. فلتنحن الهام اجلالا و تكرمه.. لكل حر

 

عن الأوطان ما ت فدى. الا احبركم بأفضل من درجه الصلاه و الصيام و الصدقة.. اصلاح

 

ذات البين. بنى الإسلام علي خمس: شهاده ان لا الية الا الله و أن محمدا رسول الله،

 

وإقام الصلاه و إيتاء الزكاة، و الحج، و صوم رمضان. و كم غاصب ما ل اليتامي مبكر.. لأجل

 

صلاه الصبح يرجوا فيها الأجرا.. يصلى جهارا فبياض نهاره.. و يسرق ما ل الناس في

 

ليلة سرا. صل يا قلبى الي الله فإن الموت ات صل فالنازع لا تبقي له غير الصلاه ــ

 

إلي قلبى التائه. فصلاه الفجر شيء لا تستطيع حتي نسبيه اينشتاين ان تشرحه،

 

وهى اسجد لترتفع. صلاه فالقلب بلا كلام خير من صلاه بالكلام و القلب عنها غائب.

 

الحياد جريمة.السكوت جريمه و الكلام امضي من القتل.. لنكتب اذن، فالكتابه صلاة

 

العبارات بالكلمات. ، فالكنائس لا نسمع غير صلاه الأشجار.وقد صارت مقاعد. اراكم

 

تنقلون للناس ما فقلوبكم انتم، لا ما كان فقلب الرسول علية الصلاه و السلام.

 

حين يتقاعص ابنائى عن اداء الصلاه اقول لهم: اتأكلون الاكل فبيتى و لا تصلون

 

لربي. كيف تستطيع صلاه و احده ان تزيل صدا الروح، بحيث يعود الواحد انقي فكل

 

مرة. ان قراءه القرآن فصلاه الليل هى اقوي و سيله لبقاء التوحيد و الإيمان غضا طريا

 

نديا فالقلب. جميع يوم قبل الذهاب الي النوم اريد ان اتلو صلاة، صلاه و احده اتعثر في

 

تلاوتها و أن تري روحى الطريق. الخشوع فالصلاه هو ميزان خشوع القلب فبقدر ما

 

تخشع فصلاتك فذلك علامه الخشوع فقلبك. من عرف سر الصلاه علم ان الغفلة

 

تضادها. ان اصبع السبابه الذي يشهد للة بالوحدانيه فالصلاه ليرفض ان يكتب حرفا

 

واحدا يقر بة حكم طاغية.

 

كلمات عن الصلاة

, الصلاة هى عمود الدين فسر

عباره عن الصلاة

 

 



 

 



 



 



 



 



 



 



 



 



 



  • اقتباسات عن الصلاه


عبارات عن الصلاة , الصلاه هي عمود الدين فسر