اكل الحلوى في المنام , بما فسر النابلسي روئيه الحلويات في المنام

تختلف تفسير روئية طعام الحلويات  على حسب الروئية و تفسيرها في

المنام  للنابلسي

 

أكل الحلويات فالمنام عند النابلسي  رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند ابن شاهين

 

رؤيه العصيدة  رؤيه الهريسة  رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند ابن غنام  المراجع

 

رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند ابن سيرين اما الحلويات و المطعومات فالأصل

 

الذى اذا رأي الإنسان كأنة اكلها دل علي طيب الحياة و النجاه من المخاطرات و نيل

 

السرور و الفرج و قصب السكر تردد كلام يستحلي و يستطاب و السكره الواحده قبلى

 

حبيب او و لد و السكر الكبير يدل علي قال و قيل و أما الشهد و العسل فمال من ميراث

 

حلال او ما ل من غنيمه او شركة.

 

[١] رؤيه الاكل رزق جميع الاكل رزق خلا الهريسه و البيض و العصيده فإنة غم من جهة

 

أعمالة فذريتة فإن رأي انه يصلى و يأكل العصيده فإنة يقبل امرأه و هو صائم و جامات

 

الحلواء جوار ذات حلاوه و أما الطباهجه فمن رأي كأنة اتخذها و دعا الي اكلها غيرة فإنه

 

يستعين بالذى يدعوة علي قهر انسان فإن رأي كأنة يطعمة للناس فإنة ينفق ما لا في

 

طلب تجاره او تعلم صناعة.

 

[١] رؤيه ان بين اليدين شهد من رأي كأن بين يدية شهدا موضوعا دل علي ان عنده

 

علما شريفا فإن رأي كأنة يطعمة للناس فإنة يقرا القرآن بين الناس بنغمه طيبة

 

والعسل لأهل الدين حلاوه الإيمان و تلاوه القرآن و أعمال البر و لأهل الدنيا اصابه غنيمة

 

من غير تعب و إنما قلنا ان العسل يدل علي القرآن لأن الله عز و جل و صف كلامة بالشفاء.

 

[١] عن ابن سيرين انه قال الشهد رزق كثير ينالة صاحبة من غير تعب لأن النار لم تمسه

 

والعسل رزق قليل من و جة فية تعب فإن رأي كأن السماء امطرت عسلا دل علي صلاح

 

الدين و عموم البركه فإن رأي كأنة طعام الشهد و فوقة العسل فقد كرهة بعض المعبرين

 

حتي فسرة بنكاح الأم.

 

[١] من رأي كأنة يغمس خبزا فعسل و يأكلة فصار محبا للعلم و الحكمه فانتفع بذلك

 

وكثر ما له لأن العسل دل علي حسن علمة و الخبز علي يساره.

 

[١] اما الترنجبين فرزق طيب بلا منه احد من المخلوقين و أما التمر لمن يراة يدل على

 

المطر و لمن اكلة رزق عام خالص يصير الية و قيل انه يدل علي قراءه القرآن و قيل ان التمر

 

يدل علي ما ل مدخور و رؤيا طعام الدقل يصبح للذميين و قيل من رأي كأنة يأكل تمرا جيدا

 

فإنة يسمع كلاما حسنا نافعا.

 

[١] رؤيه العصيده غم العصيده غم من اسباب غلمانة فإن رأي كأنة يأكل العصيده او

 

الخبيص او الفالوذج و هو فالصلاه فإنة يقبل امرأتة و هو صائم و أتي ابن سيرين رجل

 

فقال رأيت كأنى اصلى و آكل الخبيص فالصلاه فقال الخبيص حلال و لا يحل اكلة في

 

الصلاه فأنت تقبل امرأتك و أنت صائم فلا تفعل.

 

[١] اما الخبيص اليابس فهو ما ل فمشقه و الرطب منة مختلف فية فكرهة بعضهم لما

 

فية من الصفره و ذكر انة يدل علي المرض و قال بعضهم هو ما ل كثير و دين خالص و اللقمة

 

منة قبله من و لد او حبيب و قال بعضهم ان الخبيص كلام حسن لطيف فامر المعاش

 

وايضا الفالوذج و الخبيص يدل علي رزق كثير فقوه و سلطنه لما مسهما من النار

 

فإن مس النار اياهما يدل علي تحريم او كلام او سلطنه و الزلابيه نجاه من هم و ما ل

 

وسرور بلهو و طرب و أما اوعيه الحلاوي و جاماتها فإنها تدل علي جوار حسان مليحات

 

والقطائف المحشوه ما ل و لذاذه و سرور و اللبن الصافى ما ل فتعب لمس النار له.

 

[١] رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند النابلسى اما طعام سائر الطعامات ارزاق الا

 

الهريسه و العصيده و العصيده هى فالمنام فالصيف هموم و أنكاد و ضرب و العصيد

 

ه غم من قبل عمالة فإن رأي انه يصلى و يأكل العصيده فإنة يقبل امرأتة و هو صائم.

 

[٢] اما هريسه هى فالمنام هم او ضرب من قبل عماله، و من رأي انه يصنع هريسة

 

فى مكان و فية مريض خشى علية الموت و هكذا اذا رأي عسكرا انهم يأكلون هرائس او

 

مشويه فإن الحرب تقع بينهم و يهلك فية قوم رؤساء.

 

[٢] اما الجام هو فالمنامحبيب الرجل و المحبوب منة ما يقدم علية من الحلوي فمن

 

رأي انه قدم الية جام فالوذج فإنة سيري من حبيبة زياده محبه فقلبه.

 

[٢] الفالوذج هو فالمنام كلام لطيف حسن فامر معيشتة و العديد منة رزق كثير

 

فى سلطنه و بر من غنائم فإن رأي انه يأكل الفالوذج فإنة يرزق من طمع و صيد او غنيمة

 

مع سرور و سياده و لا خير فيمن يتناول الفالوذج فالمنام او دخل علية لأنة قد دل

 

علي مرض الفالج.

 

[٢] رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند ابن شاهين رؤيه العصيده اما العصيده فإنها تؤول

 

علي اوجة فخيرها ما لا يصبح بها زعفران و هى تؤول بالمال و النعمه و قال ابن سيرين

 

من رأي انة و ضع في فمة لقمه من العصيده فإنه يدل علي استماع كلام لطيف ممن

 

يحبه و من رأي انة يأكل عصيده كثيره فإنه يدل علي حصول مال بتعب و عناء و خصومة

 

يقدر هذا و من رأي انة اخذ لقمه من العصيده فإنه يدل علي استماع اخبار ساره لذلك

 

الشخص و حصول رزق له و يتعب من الغير.

 

[٣] رؤيه الهريسه اما الهريسه فهي علي اوجة فمن رأي انها طبخت من لطيف لحم

 

غنيم فإنه حصول خير و منفعه و إن كان بلحم

 

غليظ فتعبيرها بضدة و قيل هي حصول و لد

 

[٣] قال الكرمانى اذا رأي في الدست شيئا من الحلوي او الاكل اللطيف فإنه يدل على

 

حصول منفعه من قيمه المنزل و إذا كان بخلافه فتأويلة بضده.

 

[٣] رؤيه طعام الحلويات فالمنام عند ابن غنام جميع اكل ابيض فهو رزق الا الهريسة

 

والعصيده فإنها هم و غم من اسمها هرس و عصد و العصيده هم من اسباب عمالة اما

 

الهريسه في المنام هم من قبل عمالة و من رأي هريسا يصنع في مكان و فية مريض

 

خشى علي هذا المريض و ايضا اذا رأي عسكرين تأكل هرايسا او رؤءسا مشويه فإن

 

الحرب يقع بينهما و يهلك به قوما

 

اكل الحلوي فالمنام

, بما فسر النابلسى روئية الحلويات فالمنام

اكل الحلوي فالمنام

 




اكل الحلوى في المنام , بما فسر النابلسي روئيه الحلويات في المنام